إبحث في موسوعة التدوين

عداد الزوار الرسمي الخاص بمدونات بلوجر


كثير من المدونين يرغب بوضع عداد للزوار في مدوناتهم، وخصوصاً أولئك الذين يضعون إعلانات أدسنس في مدوناتهم. لأنها تساعد المعلنين من معرفة العدد الحقيقي لزوار المدونة التي يرغبون بوضع إعلاناتهم بها فهم لا يريدون ترك المسألة للتجارب بل يريدون معرفة متوسط أعداد من يشاهد هذه الإعلانات (على الرغم من أنهم لا يدفعون مقابل ظهور الإعلان .. بل مقابل كل نقرة على إعلاناتهم).

ونلاحظ بأن الكثير يذهب لوضع بعض الأكواد في نص الـ HTML الخاص بالقالب أو من خلال أداة HTML/Javascript وتعمل هذه الأكواد على جلب بيانات وإحصاءات زوار مدونته من مواقع خارجية، وقد تتعرض هذه الروابط في بعض الأحيان لمشاكل متعددة مثل تغيير الرابط من قبل تلك المواقع أو تعرض سيرفراتها لضغط من قبل المستخدمين مما يؤدي إلى تعطيل هذه الخدمة وعدم ظهورها بالشكل الصحيح في مدوناتنا.


وقد لا يعلم البعض بأن هذه الخدمة متوفر في مدونات بلوجر بحيث يتم عرض أعداد زوار المدونة وفقاً للنتائج المتوفرة ضمن خدمة إحصائيات التي تكلمنا عنها سابقاً. وهي متوفرة بأشكال متنوعة ولونين غامق وفاتح. فلست بحاجة لوضع أكواد مجمعة من هنا وهناك .. كما أنك ستحافظ على دقة النتائج المعروضة وسرعة عرض مدونتك في متصفحات زوارك فلن تجلب النتائج من مواقع خارجية بل من موقع بلوجر مباشرة لمدونتك، فيجب أن تضع في حسبانك بأن تستهدف جميع المتصفحين وخوصاً الموجودين في البلاد العربية ومازال الكثير منا إلى اليوم وللأسف الشديد يستخدم الـ Dail - up للإتصال بالانترنت وبسرعات بطيئة نسبياً نتيجة لارتفاع أسعار الـ DSL في بعض البلاد العربية.


وكمثال عملي ستجد عداد الزوار في أسفل المدونة ويظهر عدد الصفحات التي تم مشاهدتها من قبل الزوار خلال السبعة أيام الماضية. ولوضع عداد الزوار في مدونتك اذهب إلى تصميم > عناصر الصفحة واختر إضافة أداة في المكان الذي ترغب أن يظهر به هذا العداد. اختر أداة إحصاءات المدونة.


ومن خلال النافذة التي ستظهر لك اكتب اسم النموذج والفترة الزمنية التي ترغب بحساب عدد زوار مدونتك خلالها وشكل العداد ولونه ثم اضغط حفظ.


أعلم بأن الكثير من قراء موسوعة التدوين يعرفون هذه المعلومة. لكني أردت التنويه بها لأني وجدت الكثير من المدونات تضع عدادات للزوار من خارج موقع بلوجر. فأردت الإشارة إليها ليس أكثر.


هناك 7 تعليقات:

نتشارك المعرفة والخبرات مع المدونين العرب ... أترك تعليقك ورأيك دعماً منك لنا.