إبحث في موسوعة التدوين

طريقة أخرى لإنشاء صفحة "Fans" لمدونتك على الفيس بوك


لقد ذكرت في موضوع سابق أهمية إنشاء صفحة Fans لمدونتك على الفيس بوك. وما لذلك من أهمية لفتح بوابة جديدة تستطيع من خلالها الإستفادة من هذه الشبكة الإجتماعية ومن المشتركين في الفيس بوك وجلبهم إلى مدونتك (راجع المقالة التالية). واليوم سأكتب لكم عن طريقة أخرى تستطيع من خلالها إنشاء صفحة لمدونتك على الفيس بوك وتقوم بجلب مقالاتك المنشورة في مدونتك بشكل تلقائي.


مثال: صفحة موسوعة التدوين على الفيس بوك.




دعونا الآن نبدأ في إنشاء صفحة Fans لمدونتك على الفيس بوك:


1.   أنقر على الرابط التالي للذهاب إلى الصفحة المخصصة لإنشاء "الصفحات" على الفيس بوك واختر "علامة تجارية أو منتج".






ومن القائمة المنسدلة اختر "الموقع الإلكتروني" واكتب اسم مدونتك في المربع المخصص لذلك ثم أشر على "أوافق على شروط صفحات الفيس بوك". واختر الشروع في إنشاء الصفحة...


2.   لقد أنشأت صفحة مدونتك على الفيس بوك، ولكن يجب عليك الآن رفع صورة لهذه الصفحة وتعديل المعلومات الأساسية لها كي تظهر بشكل لائق لمشتركي الفيس بوك.




وبعد تعديل المعلومات الأساسية انقر على حفظ التغييرات.


بعد إتمامك الخطوات السابقة ستكون قد أتممت تنصيب وإعداد صفحة مدونتك على الفيس بوك بالشكل الصحيح. والآن سننتقل لشرح كيفية جلب مواضيعك المنشورة في مدونتك إلى هذه الصفحة (وهذه الطريقة تختلف عن ما نشر في مدونتي سابقاً وهي تعتمد على تطبيق الـ RSS Graffiti .. فهناك أكثر من طريقة أضعها بين يديكم كي تختار ما يناسبك --- أنقر هنا لمشاهدة الطريقة السابقة).


جلب منشورات مدونتك إلى الفيس بوك عبر تطبيق الـ RSS Graffiti


1.   إذهب إلى الرابط التالي وقم بتفعيل تطبيق الـ RSS Graffiti في الفيس بوك عبر النقر على العبارة التالية "Click HERE to authorize RSS Graffiti" وسيطلب من موقع الفيس بوك الإذن لعمل التطبيق، أنقر على "السماح".




2.   بمجرد أن يتم تفعيل هذا التطبيق ستجد اسم صفحة الـ Fans الخاصة بمدونتك والتي كنت قد أنشأتها سابقاً موجدة في القائمة اليسرى (كما هو مبين في الصورة) .. قم باختيار هذه الصفحة.




انقر على "Click here to add RSS Graffiti to this Fan Page" للسماح بهذا التطبيق للوصول لصفحة الـ Fan الخاصة بمدونتك ثم أنقر على "Click to authorize" كما هو مبين في هذه الصورالتالية.


ملحوظة: انقر على "السماح" لأي رسالة تظهر لك خلال هذه الخطوات.





3.   انقر الآن على "Add feed" ثم ضع رابط التغذية الخاص بمدونتك في Feed URL ... وذلك بإضافة rss.xml بعد رابط مدونتك الإلكتروني ... وسيكون رابط تغذية مدونتك بالشكل التالي
http://xxx.blogspot.com/rss.xml
واكتب اسم مدونتك في الخانة التي تلي رابط تغذية المدونة.




انتقل الآن إلى علامة تبويب Filter واختر كلمة change الموجودة بجوار Cut-off date/time ثم اختر "Select next item to publish" وفي القائمة المنسدلة أمامك ستجد جميع عناوين مقالات مدونتك، اختر عنوان أول مقالة كنت قد نشرتها ثم حفظ.




وتلك كانت الخطوة الأخيرة ... إرجع إلى صفحة الـ Fans وستظهر مقالاتك على هذه الصفحة. قد يستغرق بعض الوقت لجلب جميع مقالاتك إلى الفيس بوك (أحياناً قد تأخذ 24 ساعة لحين جلب جميع المواضيع).


إذا وجدت هذا الموضوع جديداً ومفيداً .. فلا تنسى مشاركته مع أصدقائك في الفيس بوك عبر النقر على "أعجبني" الموجودة في أعلى الموضوع.




تحديث بتاريخ 6 - مارس - 2011


أحصل على رابط أفضل لصفحة الـ Fan الخاصة بمدونتك


بناءً على طلب KaZa MiZa الموجود في التعليقات، حيث سأل عن طريقة للحصول على رابط أقصر وأكثر تعبيراً لصفحة الفان الخاصة بالمدونة. فبدلاً من أن يظهر الرابط في شريط المتصفح (URL) بالشكل التالي




سوف يظهر الرابط بصورة أقصر وأجمل وبدون الأرقام الكثيرة بحيث يسهل حفظه وكتابته مباشرة




ولتحقيق ذلك .. اذهب إلى الرابط التالي، وستظهر لك هذه الصفحة




الجزء الأول لتعديل الرابط لصفحتك الشخصية في الفيس بوك، بينما الجزء الآخر هو لصفحة الفان الخاصة بمدونتك. ومن القائمة المنسدلة اختر اسم صفحتك والذي ترغب بظهوره في شريط المتصفح (URL) ثم انقر على "تحقق من التوفر".


ولتفعيل هذه الخدمة يجب أن يكون لديك 25 معجب ومشترك على الأقل (كما أذكر) في صفحة الفان الخاصة بمدونتك. واعلم أيضاً بأنه لا يمكن تغيير أو تعديل الإسم الذي اخترته لصفحة الفان الخاصة بمدونتك بعد ذلك إطلاقاً... فكن حريصاً على اختيار اسم جيد.



هناك 28 تعليقًا:

  1. تسلم ايدك على الشرح الجميل والسهل ده .
    بس كان عندى طلب ازاى احول اسم الصفحة ع الفيس بوك الى http://www.facebook.com/mypage

    ردحذف
  2. @KaZa MiZa

    تم نحديث الموضوع والإجابة على سؤالك. وأتنمى لك التوفيق

    ردحذف
  3. في الحقيقة جزاك الله خيراً علي الأسلوب السهل ،ولكن فقط تعليق :أن الرابط صاحب الرقم 2 أعلي المقال لا يعمل


    كان عاندي استفسار اخر وهو أن قوقل أدسنس رفضتني في مدونتي الانجليزية ولا أدري لما ! ،ربما لأن عدد الزوار قليل المهم أني لم أيأس ففكرت في عمل مدونة عربية فكنت أرجوا من حضرتك تقول لي ممكن هذه المدونة أن تنجح وماهي عيوبها وجزاك الله خيرا،وان كانت جيدة متى أشترك بجوجل أدسنس وجزاك الله خيراً مرة أخري

    رابط المدونة :
    http://hashem-earn-from-internet.blogspot.com/2011/07/blog-post_24.html

    والسلام عليكم ورحممة الله وبركاته

    ردحذف
  4. @هاشم فوزي

    مرحبا بك في موسوعة التدوين أخي هاشم فوزي... وشكراً على كلماتك المعبرة.

    بدايةً لم أعرف قصدك بأن الرابط رقم 2 أعلى المقالة لا يعمل!!!!! فقد قمت بمراجعة جميع الروابط وكانت تعمل معي بشكل جيد.

    أما بخصوص استفسارك فهناك العديد من الأسباب حول رفض أدسنس لإشتراكات المستخدمين، وأريد أن أطمئنك بأن عدد الزوار ليس من بين أسباب الرفض. ويعتبر التصميم من أهم الأسباب التي تؤدي لرفض الإشتراكات.

    كما تعتبر لغة الكتابة من الأسباب المؤدية للرفض، ولا أقصد بأن المدونات العربية دائماً ما ترفض، بل إن المدونات التي تكتب باللهجة العامية هي التي ترفض دائماً (اللهجة المصرية الشامية الخليجية ....إلخ).

    وكنت قد كتب مقالة سابقة حول هذا الموضوع ... راجع الرابط التالي
    http://blogcash4arab.blogspot.com/2011/04/blog-post.html

    أما بالنسبة لمدونتك فتصميمها جيد ولن يكون سبباً للرفض، ويبقى عليك أمران فقط قبل تقديم اشتراك جديد لأدسنس وهو الإهتمام بالجزء الأخير من المدونة أو المسمى بالـ footer وتفعيل القائمة الأفقية الموجودة في أعلى المدونة (الرئيسية - القرآن الكريم .... الخ). وبالتوفيق

    ردحذف
  5. جزاك الله خيراً على الإهتمام..
    بس القالب بتاع المدونة بتاعتي معرب وأنا لا اعرف كيف اضيف صفحات فرعية (القائمة الأفقية العليا) فأرجوا من حضرتك ارشادي ماالحل.؟!
    هل ألغي القالب المعرب بالكلية ،وكيف أضيف قائمة رأسية مثل اتصل بنا ، وارشيف المدونة .وشكراً جزيلاً

    ردحذف
  6. شكراً لوضع بنر موقعي في موقعكم المتميز

    ردحذف
  7. @هاشم فوزي

    من خلال لوحة تحكم المدونة توجه إلى علامة تبويب إرسال > صفحات التحرير ... ومن خلالها باستطاعتك تعديل الصفحات الفرعية. ولكن يجب عليك إضافة أداة (الصفحات) من خلال تصميم > عناصر الصفحة ثم الضغط على "إضافة أداة".

    ردحذف
  8. ربنا يجزيك كل خير علي تعليمك لنا وارجو الله ان اري ابني مثلك وارجو الله ان تري مدونتي
    http://tageldin-eltakwa.blogspot.com/
    ,

    ردحذف
  9. مشكور يا غالي بس ممكن سؤال لا استطيع ان اضع مربع اعجبني على صفحتي الجديد لا اعرف كيف ولل الشكر

    ردحذف
  10. جزاك الله خيرا
    طبقت درسك وستفدت
    شكرا

    ردحذف
  11. شكرا لك بس انا عندى سوال انا عملت الصفحه ونشرت المقالات بتاعتى كلها بس بعد كده غيرت رابط مدونتى ولما اجى افتح المقالات من الصفحه بيجيلى لم يتم العصور على المدونه وده رابط مدنتى
    http://hasrieat.blogspot.com
    ارجو أفادتى

    ردحذف
  12. ياريت حضرتك تقولنا الطريقة للفيس الجديد علشان عمال ادور واجرب وفى الاخر مش عارف اضيف رابط rss
    ودى المدونة الخاصة بى http://fullfreeprograms.blogspot.com

    ردحذف
  13. عاوز رابط نشط عشان اعمل مدونة شخصية. كل الروابط الفوق مغلقة

    ردحذف

نتشارك المعرفة والخبرات مع المدونين العرب ... أترك تعليقك ورأيك دعماً منك لنا.