إبحث في موسوعة التدوين

تغيير خلفية المدونة عن طريق مصمم النماذج


لقد تكلمنا سابقاً عن مصمم النماذج والقوالب الرائع من Blogger. اليوم سمح موقع بلوجر مؤخراً تغيير الخلفيات للمدونات المصممة باستخدام خدمة Blogger in Draft بأخرى من قبل المدون يقوم برفعها من جهازه. وجاءت هذه الخطوة من قبل موقع Blogger بناءاً على طلب المدونين. وتسمح هذه الخاصية الجديدة من الاستفادة بإمكانيات مصمم النماذج مع حرية اختيار الخلفية التي ترغب بها دون التقيد بصور الخلفيات المعروضة في المصمم.

الآن يمكنك الذهاب إلى تصميم > مصمم النماذج > خلفية ثم الضغط على "صورة الخلفية" بعد ذلك "تحميل صورة" والتي ستسمح لك باختيار صورة ثم رفعها واستخدامها بمدونتك.


يفضل أن تكون دقة الصور المرفوعة Resolution بعرض 1800 بكسل وارتفاع 1600 بكسل وذلك لتملأ الخلفية بالكامل. ويفضل الصور بحجم أقل من 200KB لتقليل الوقت اللازم لعرض مدونتك. وتدعم هذه الخدمة الجديدة صور الـ JPEG و GIF و PNG.

بعد رفعك الصورة ستجد خيارات إضافية لم تكن متوفرة سابقاً وهي المحاذاة - التكرار - التمرير مع الصفحة.


  • المحاذاة: تمكنك من ضبط المحاذاة للصورة المرفوعة كخلفية أفقياً (وسط - أقصى يمين - أقصى يسار) الشاشة أو رأسياً (أعلى - أسفل) الشاشة.
  • التكرار: إذا كانت الصورة المرفوعة أصغر من حجم الشاشة فيمكنك تكرارها أفقياً - رأسياً - أفقياً ورأسياً حتى تملأ الشاشة. غير ذلك فإنني أفضل رفع صورة بأبعاد 1800 X 1600 كما ذكرنا سابقاً وذلك لتلافي أي تشويه أو تقطيع لمنظر الخلفية.
  • التمرير مع الصفحة: باختيار هذه الخاصية, كل من صورة الخلفية ومحتوى المدونة سيتحرك إلى الأعلى والأسفل بالتزامن مع بعضهم البعض بينما رفع هذا الخيار فسيجعل صورة الخلفية ثابته وسيتحرك محتوى المدونة فقط للأعلى والأسفل بواسطة الزائر.
جربها في مدونتك وأخبرنا بالنتيجة لنتشارك الفائدة والخبرات مع بعضنا كمدونين عرب.

هناك 6 تعليقات:

  1. الله ينور علي المعلومات الجيدة
    ولكن عندي مشكلة عد الدخول الي مصمم النماذج واختيار الخلفية تعطيني رسالة مفادها ان هذ النموذج غير صالح لماذا؟

    ردحذف
  2. شكرررررررررررررررررررررررررررا

    ردحذف
  3. هل في موقع للخلفيات بالحجم ده لوسمحت

    ردحذف

نتشارك المعرفة والخبرات مع المدونين العرب ... أترك تعليقك ورأيك دعماً منك لنا.