إبحث في موسوعة التدوين

كيفية إضافة الأزرار الرسمية لموقع تويتر Twitter لمشاركة المقالات المنشورة في مدونتك


إستمراراً لما بدأته سابقاً من دروس حول طرق تساعد في نشر مقالاتك بين زوار مدونتك كموضوع كود أزرار مشاركة المقالات عبر الفيس بوك. أكتب اليوم مقالةً أخرى لكيفية وضع أزرار مشاركة المقالات بين زوارك على الشبكة الإجتماعية الثانية في العالم وهي التويتر.






وهي متوفرة أيضاً بثلاث أشكال مثل أزرار الفيس بوك تماماً (عادي - مستطيل بعداد - مربع بعداد). وتهدف هذه الخدمات المقدمة من تويتر والفيس بوك إلى المحافظة على التواصل بين مدونتك ومشتركي هذه المواقع الإجتماعية لكل ما ينشر من جديد على صفحات مدونتك. كما أنها تعتبر من الوسائل اللازمة لجلب المزيد من الزوار لمدونتك، فنقرة واحدة على أحد هذه الأزرار من قِـبَـل أحد القراء كفيلية بجلب أصدقائه الموجودين على صفحته الإجتماعية إلى مدونتك.


ولتضع هذه الأزرار في مدونتك
1.   يجب أن يكون لديك حساب على موقع تويتر، كما أفضل أن يكون حسابك باسم مدونتك. 


2.   قم بتسجيل الدخول في موقع تويتر باستخدام اسم حسابك وكلمة المرور التي أنشأتها في الخطوة السابقة ثم اضغط على هذا الرابط. لتظهر لك الصفحة التالية.




3.   من خلال هذه الصفحة باستطاعتك اختيار شكل أزرار المشاركة في تويتر التي تعجبك وتتناسب مع الستايل الخاص بمدونتك. ويجب التأكد بأن الإسم الظاهر في أعلى يمين الصفحة هو نفس الإسم الذي اخترته عند اشتراكك في موقع تويتر لأنه سيكون الحساب الذي سيرتبط مع مدونتك.




4.   بعد اختيارك لشكل أزرار المشاركة وتأكدك من ظهور اسم المستخدم الذي اشتركت به. ستجد في آخر الصفحة الكود الذي يجب أن تضعه في مدونتك لتفعيل هذه الأزرار.
وبإمكانك اختيار أحد الموقعين التاليين في مدونتك:

  • إما أن تظهر تلك الأزرار في بداية كل مقالة منشورة في مدونتك.
  • أو أن تظهر في نهاية كل مقالة منشورة في مدونتك.

إذا أردت ظهورها في أعلى المقالة المنشورة .. فيجب عليك لصق كود التويتر السابق قبل الأمر التالي <data:post.body/>
وإذا أردت ظهوره في أسفل المقالة المنشورة .. إلصق هذا الكود بعد الأمر 


ملاحظة: ستجد الأمر  موجود في نص الـ HTML الخاص بمدونتك. اذهب إلى تصميم > تحرير HTML من لوحة تحكم المدونة ثم اختر "توسيع قوالب عناصر واجهة المستخدم" وابحث عن الأمر بالضغط على ctrl+F من لوحة المفاتيح.


5.   احفظ القالب.


الآن يمكنك عرض مدونتك لتشاهد هذه الأزرار عملياً على مدونتك.



هناك 5 تعليقات:

نتشارك المعرفة والخبرات مع المدونين العرب ... أترك تعليقك ورأيك دعماً منك لنا.