إبحث في موسوعة التدوين

الدرس الأول: اعرف ماذا تريد

قبل أن تبدأ في أي خطوة يجب عليك أن تعرف ماذا تريد أن تكتب في مدونتك أو حتى موقعك ... يجب أن يكون هدفك من مدونتك واضح وثابت فمثلا أنا أكتب في مدونتي حول كيفية جني المال عن طريق تصميم مدونة أنيقة ووضع إعلانات بها وتحسين قدرة محركات البحث كي تجلب لي الزوار بدون الحاجة لأي خبرة في البرمجة (والتي سأشرحها لك بالتفصيل الممل). فهناك مواضيع كثيرة يمكنك الكتابة حولها كمدونة للأخبار أو الفن أو آخر ألعاب الفيديو أو مقالات أدبية وشعرية أو التكنولوجيا والاتصالات أو الكمبيوتر أو أو أو ... فهناك الكثير من الخيارات لديك.

وضوح الهدف والتكلم في موضوع ثابت سيسهل عليك الكثير وسيعزز من قدرة محركات البحث كي تجلب لك الزوار لأن الكلمات المفتاحية لديك أصبحت محدودة ففي مدونتي تصبح الكلمات الرئيسية (تصميم مدونة - تصميم بلوجر- وضع adsense للمدونة - جني الارباح - كسب المال من مدونة - اعلانات المدونة ... وهكذا) هذه الطريقة ستجعل عنوان موقعك يظهر في Google حتى أول ثلاث صفحات وهناك عوامل أخرى كثيرة سوف أشرحها في دروس لاحقة ان شاء الله. وتسطيع الذهاب الى Google وكتابة احدى هذه الكلمات في محرك البحث وانظر أين سيظهر عنوان موقعي. بعد تحديدك لهدف المدونة سننتقل إلى الجزء العملي والأكثر أهمية وهو :
  1. فتح حساب في إحدى المواقع التي تقدم خدمات البلوجر
  2. تنسيق وترتيب مظهر المدونة (البلوجر) ---> لكلي لايهرب الزائر
  3. كتابة على الأقل ثلاث مواضيع في مدونتك
  4. الاشتراك في إحدى مواقع التي تحول لك المال مقابل وضع إعلاناتها في مدونتك
  5. كيفية وضع هذه الاعلانات في مدونتك وتنسيقها بطريقة لائقة ولا تشتت انتباه الزائر أو تشعره بالملل وتنفره من المدونة
  6. كيفية الاشتراك في بعض المواقع التي تساعدك على مراقبة زوار مدونتك أو موقعك (تظهر لك أكثر المواضيع زيارةً - عدد الزوار لهذا اليوم - ومن أي البلدان هم - وما هو الموقع الذي جاؤوا إليك منه وإلى أي موقع خروجوا من مدونتك - وحتى سرعة الانترنت لديهم ونوع المتصفح ونظام التشغيل وكل ما يلزمك لإدارة مدونتك بنجاح)
  7. كيفية تحسين وتعزيز قدرة محركات البحث لتجد مدونتك
جميع هذه المواضيع سنتكلم عنها في مدونتي وسأشرحها لك بالتفصيل والإشتراك بها مجاني ولكن عليك اتباع الدروس واحداً تلو الآخر  وعدم الاستعجال والقفز بينها ستجدها واحدا تلو الآخر في القائمة على يمين الشاشة تحت عنوان الأقسام الرئيسية أو ضمن أقسام المدونة.



ملاحظة:

  • يمكنك عزيزي القارئ الاشتراك في خدمة Follower من القائمة اليمنى لمتابعة آخر المواضيع التي تنشر لدينا. كما يمكنك كتابة استفساراتك عن أي شيئ في خانة التعليقات أسفل كل درس.

0 تعليق \ تعليقات:

إرسال تعليق

نتشارك المعرفة والخبرات مع المدونين العرب ... أترك تعليقك ورأيك دعماً منك لنا.